القائمة الرئيسية

الصفحات

الكلمات المفتاحية , key words في محركات البحث SEO

 

طرحت سؤالا في تويتر عن ( هل تكتب محتوى انجليزي لعميل عربي ..؟)

وقد حصلت على ٣ اصوات ، اثنان منهم اجابو بـ لا -شاكرة تجاوبكم ي رفاق - وفي ذالك اقول انا نعم و لا معاً.

نعم و من تجربة شخصية كنت ابحث عن ( كوب قهوة حافظ للحرارة ) شايفين كيف الاسم طويل !

المقابل له بالانجليزي mug / مق

مع اني ضد كتابة الكلمة الانجليزيه بالحروف العربيه لكننا هنا تسويق وليس تعليم لغة.

لما كنت ابحث بالعربي

لم اجد نتائج مرضية ولا قريبة من طلبي

كان يطلع معي ترامس الشاي / القهوة الكبيرة

او كوب عادي

كوب غير حافظ للحرارة

لكن لما كتبت مق وفِي بعض البحث باسم الشركة

لقيت اللي كنت ادوره

فانا عميل عربي وابحث عن منتج في حسابات عربيه محليه لكن منتجي لايوجد له مقابل بكلمة واحدة في العربيه

فهنا ارى ان كتابة محتوى انجليزي/معرب

دارج استخدامه في مجتمع عربي حل مناسب بل و ظروري.

 

.

.

تبعا لثقافة الناس وماجرت العادة على تسميته اكتب محتواك لعميلك المستهدف و اهتم بالكلمات المفتاحية لتضمن الظهور لعميلك عندمايبحث عنك:

وممتاز جدا لو كنت تكتب تفاصيل اكثر عن مثلا منتجك . نرجع لمثالنا الاول الـ مق ممكن انا كعميل ابحث عن اسم الشركه حابه اطلع على باقي المنتجات فمجرد البحث عن اسم الشركه اللي اعتمدتها انت في كتابة محتواك راح تكون انت اول من يطلع لي في محركات البحث كونك اعتمد الكلمة المفتاحيه المهمه لعميلك واللي استخدمها في البحث

وهنا ننوه على الارتباط الكبير بين كتابة المحتوى والظهور على محركات البحث SEO

محتوى مميز ومفيد باستخدام كلمات مفتاحيه مهمه تجعل لظهورك فرص نجاح كبيره

 

عمليات البحث على محركات البحث تعتمد على قراءة النصوص المكتوبة على صفحات الويب ثم يخزن عناوينها ويفهرسها بحيث تظهر بشكل مرتب للباحث

و قبل الحصول على المصادر خليني اقولكم ان محركات البحث تبحث بطريقة فردية يعني عن الكلمة نفسها وبطريقة العلاقات , الكلمة نفسها واضحه ولها ضوابط

راح اتكلم فيها لاحقا الحين تركيزي على موضوع العلاقات ,بحيث تعتمد علاقتين اما ( و ) او ( او ) بمعنى لو ببحث عن كلمة جامعة راح تظهر من ضمن نتائج البحث

كلمة ( جامعة او كلية ) ( جامعة و كلية ) كلها راح تكون مهمة لمحركات البحث انها تظهرها لي كنتيجة بحث لكن ما راح تكون متصدرة قائمة النتائج راح تكون من ضمن

نتائج اوسع

 

 

 

الخلاصة:

 

1)       الافضل كتابة  النص بلغتين  تتبع الكلمات اللي يستخدمها عميلك عند البحث وتعتمدها في محتواك سواء كانت عربيه او اجنبية

2)       تتبع الكلمات اللي يستخدمها عميلك عند البحث وتعتمدها في محتواك سواء كانت عربيه او اجنبيه

 3)      اضف تفاصيل اكثر لمنتجاتك وخدماتك

4)      راجع وعدل على محتواك عند الحاجة .

5) ابحث بنفسك وستجد الكلمات المفتاحية الاكثر اهمية لعميلك المستهدف .

تعليقات